فلكي سعودي يكشف عن موعد وصول درجة الحرارة إلى صفر

Salman
2020-12-20T09:39:21+03:00
عربي وعالمي
Salman19 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
فلكي سعودي يكشف عن موعد وصول درجة الحرارة إلى صفر
فلكي سعودي يكشف عن موعد وصول درجة الحرارة إلى صفر

كشف الخبير الفلكي السعودي، خالد الزعاق، عن موعد التقلّبات الشتوية المُرتقبة ووصول درجة الحرارة إلى صفر بنهاية الأسبوع الجاري، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، حيث أوضح أن المدّة المتبقية لوصول الشمس إلى أقصى ميل لها من ناحية الجنوب، بما يسمى بنقطة المنقلب الشتوي هي 30 ساعة فقط.

وأوضح الخبير الفلكي، أن الشمس ستصل إلى أقصى ميل لها من ناحية الجنوب في تمام الساعة 01:02 من فجر غد الإثنين، وهو ما يسمى بنقطة الانصراف، قائلًا: “لا برد إلا بعد انصراف الشمس، والبرد الشديد الذي يدخل مع الإنسان في فراشه لن يأتي إلا بعد أن تنصرف الشمس من جهة الجنوب إلى جهة الشمال”.

في سياق متّصل أكّد الخبير الفلكي السعودي خالد الزعاق، في وقت سابق، أنه خلال الأيام المُقبلة أيام تنقلب الشمس، مضيفًا في تدوينه عبر “تويتر” عن موعد دخول فصل الشتاء، وبداية البرودة الشديدة، تزامنا مع موسم “المربعانية”، وهو موسم البرد الشديد الذي يدخل مع الإنسان إلى فراشه بعدما تنصرف الشمس من جهة الجنوب إلى جهة الشمال، موضحًا أن هذا الانصراف لا يكون إلا في موسم المربعانية والتي سميت بهذا لأن مدتها أربعين يومًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.