بوتين يعطي الضوء الأخضر لغزو أوكرانيا

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed24 فبراير 2022آخر تحديث : منذ سنتين
بوتين يعطي الضوء الأخضر لغزو أوكرانيا

أعطى الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” الضوء الأخضر للجيش الروسي صباح اليوم الخميس، لبدء عملية عسكرية في دونباس داخل أوكرانيا، رغم التحذيرات الدولية من تلك الخطوة.

وفي بيان صادر عن الرئيس الروسي، أكد على أن بلاده لا تقبل التهديدات وسترد بقوة حال حدوث أي تدخل أجنبي، زاعما عدم وجود نية لدى بلاده لاحتلال أوكرانيا، مشيراً إلى أن تحركات روسيا العسكرية جاءت دفاعا عن النفس ضد تهديدات أكبر من المشاكل التي يواجهها حالياً.

وكشفت بعض الصحف والمواقع العالمية نقلا عن شهود عيان أكدوا على سماع دوي انفجارات في العاصمة الأوكرانية كييف، إلى جانب بعض التأكيدات على لسان شخصيات سياسية بارزة.

ففي نفس السياق نقلت وكالة رويترز عن مسئول رفيع المستوى بحلف الناتو قوله أن روسيا بدأت في غزو أوكرانيا، وأفادت شبكة فوكس نيوز الأمريكية ببدء دخول الجنود الروس إلى أوكرانيا عن شبة جزيرة القرم.

وفي بيان نقلته وكالات الأنباء العالمية دعا بوتين الجيش الأوكراني إلى وضع السلاح، مشددا على رفض بلاده استخدام الناتو للأراضي الأوكراني، موضحاً أن دخوله إلى حدود كييف سيكون رغبة منه في خلع الحكومة الأوكرانية التي وصفها بالنازيين الجدد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.