الجيش السوداني يفجر مفاجأة بشأن الصراع مع قوات الدعم السريع

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed10 مايو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
الجيش السوداني يفجر مفاجأة بشأن الصراع مع قوات الدعم السريع

كشفت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية عن انتشار الهدوء في جميع المقاطعات السودانية، ولا يوجد إلا القليل من الاشتباكات بين قوات الدعم السريع السودانية والحكومة السودانية، والقوات المسلحة السودانية، في أجزاء متفرقة من العاصمة.

كما أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، أن القوات المسلحة السودانية نشبت بينها وبين قوات الدعم السريع الخلافات القليلة بإحدى المناطق التي يطلق عليها اسم “بحري”، حيث تم القضاء على 4 سيارات مسلحة.

فيما أن قوات الدعم السريع تستمر في سرقة ونهب البنوك، فضلا عن المحلات التجارية المنتشرة بالمنطقة، ولم يتوقف الأمر عند ذلك بل أيضا بدأت في سرقة ممتلكات المواطنين السودانيين في الخرطوم.

وأوضحت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، أن الحكومة السودانية والقوات المسلحة السودانية قد ترصدا لقوات الدعم السريع، وتعرفا على كل تحركاتهم وتجهزوا للتعامل مع أي حركات سريعة تغافلهم، أو أي مخططات قررت قوات الدعم السريع القيام بها أثناء تخفيها، مشيرة إلى تمسكها بقوات الاشتباك والقانون الدولي الإنساني.

يذكر أن الصراع بدأ بين قوات الدعم السريع بقيادة حميدتي، وقوات الجيش السوداني بقيادة البرهان في 15 أبريل الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.