غرق سفينة إماراتية في مياة الخليج العربي.. وجهود إيرانية لإنقاذ الركاب

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed17 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
غرق سفينة إماراتية في مياة الخليج العربي.. وجهود إيرانية لإنقاذ الركاب

أعلنت الحكومة الإيرانية غرق سفينة إماراتية صباح اليوم الخميس في مياة الخليج، إثر تعرضها لحادث بسبب الرياح والعواصف الشديدة في المنطقة القريبة من شواطئ إيران.

جاء ذلك في تصريحات على لسان “حجت خسروي” رئيس الحماية البحرية بمنطقة بوشهر جنوب إيران، إذ أكد على غرق السفينة الإماراتية المُحملة بسيارات على بُعد 30 ميل من مدينة علسوية.

وعلى الفور أرسلت الحماية البحرية في المنطقة سفينتين وقارب نجاة للمساعدة في عملية البحث وإنقاذ السفينة الإماراتية وراكابها البالغ عددهم 30 فردًا الذين شُوهدوا في مياة الخليج بسترات النجاة، حسب ما أكده خسروي.

رغم إرسال السفينتين إلا أن الظروف الجوية حالت دون إنقاذ السفينة الإماراتية التي غرقت قبل وصولهم، وعليه تم تقديم طلب لإرسال مروحية إلى مكان الحادث لإنقاذ الناجيين.

وفي نفس السياق أوضح وزير النقل العراقي الأسبق “كاظم فنجان الحمامي” تعرض السفينة الإماراتية “سالمي 6” للغرق فجر الخميس خارج مياة العراق الإقليمية وبالقرب من حقل الشمال القطري، مؤكدًا على أن مركز ميماك في البحرين، يتابع عن كثب تطورات الحادث بالتنسيق مع إيران وقطر والأسطول الأمريكي في الخليج العربي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.