كيف تستعد تركيا لإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed27 مارس 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
كيف تستعد تركيا لإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

أكدت اللجنة العليا للانتخابات التركية، على تقدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وكمال قلجدار زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض، للانتخابات الرئاسة التركية القامة، والتي من المقرر إجراؤها بـ 14 مايو المقبل.

وأوضحت اللجنة العليا للانتخابات التركية، أن قرار الموافقة على طلب الرئيس رجب طيب أردوغان، جاء بعد التأكد من عدم وجود أي نقص في أوراقه، حيث جاء الترشيح من طرفي حزب “العدالة والتنمية” وحزب “الحركة القومية”، حسبما نشرت وكالة “الأناضول”.

يذكر أنه يجرى الاستعداد خلال الفترة الراهنة لإجراء الانتخابات الرئاسية في تركيا، والتي سيخوضها خلال الفترة القليلة المقبلة بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وكشف قرار اللجنة العليا للانتخابات التركية أيضا، أن كمال قليجدار أوغلو تقدم بأوراقه كاملة، فضلا عن أنه مرشح من طرفي حزب “الشعب الجمهوري” وحزب “إيي”، كما وافقت اللجنة العليا للانتخابات التركية على طلبي ترشيح الرئيس التركي أردوغان وقليجدار أوغلو، بإجماع أعضاء اللجنة العليا للانتخابات.

وأكدت أنها راجعت الأوراق المقدمة من قبل الأحزاب جميعا بسرية وحرصين شديدين قبل انتهاء الجدول الزمني المقرر من قبل اللجنة العليا للانتخابات التركية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.