أكثر من مليون شخص عبروا من أوكرانيا إلى بولندا

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed7 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
أكثر من مليون شخص عبروا من أوكرانيا إلى بولندا

أشار حرس الحدود البولنديون مساء أمس الأحد إلى أن عدد اللاجئين الأوكران الفارين من الحرب في أوكرانيا تجاوز المليون شخص، وذلك حسب البيان الصادر عن حرس الحدود.

وفي بيان نشره سلاح حرس الحدود عبر حسابه الرسمي على تويتر، أكد خلاله على أن الحرب تسببت في طرد مليون شخص من منازلهم منذ 24 فبراير، واصفاً ما حدث بالمأساة الإنسانية، كما أشار البيات إلى أن قوات حرس الحدود في بولندا قالوا لمليون شخص أنتم في أمان، بمجرد أن عبروا الحدود.

وفي سياق متصل أعلنت الأمم المتحدة في بيان رسمي عن الأعداد الرسمية للفارين من الحرب في أوكرانيا، إذ وصل العدد الإجمالي تجاوز المليون ونصف المليون شخص حتى الآن، مشيراً إلى أن الأوكران غادروا بحثا عن ملجأ أمن في البلدان المجاورة.

جدير بالذكر أن حكومة وارسو منذ بداية الحرب في أواخر الشهر الماضي وهي تقف إلى جانب أوكرانيا وفتحت حدودها أمام الشعب الأوكراني، كما تعد نقطة التقاء رئيسية لإرسال المعدات العسكرية القادمة من دول حلف شمال الأطلسي إلى أوكرانيا.

وعلى صعيد الأفراد قدم آلاف المتطوعين وجبات طعام وإقامة في منازلهم للاجئين الأوكران، إلى جانب توفير وسائل نقل على الحدود تسهل تنقلات الأشخاص القادمين من أوكرانيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.