سوريا.. الكوليرا تزهق أروح ثلاثة أشخاص ومناشدات لاحتواء الوضع

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed10 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
سوريا.. الكوليرا تزهق أروح ثلاثة أشخاص ومناشدات لاحتواء الوضع

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم إثرإصابتهم بمرض الكوليرا، وذلك حسب ما أعلنته الإدارة الذاتية الكردية صباح أمس السبت في بيان رسمي صادر عن الهيئة المختصة بالصحة.

كما أكد البيان على أن داء الكوليرا يتفشى في المناطق التي تقع تحت سيطرتها في شمال وشرق سوريا، مطالبة المجتمع الدولي والمنظمات الدولية إلى ضرورة تقديم الدعم اللازم للحد من انتشار المرض، مشيرة إلى ان الكوليرا تنشطر بكثرة في الرقة والريف الغربي لدير الزور.

وتناول البيان الصادر عن الهيئة الصحية مناشدة موجة لمنظمة الصحة العالمية لتقديم الدعم اللازم للحد من انتشار الكوليرا، التي أكد المرصد السوري على أن انتشارها ناتج عن تلوث مياه الشرب بسبب عزوف السلطات المحلية عن توزيع مادة الكلور على محطات المياه خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

يجدر الإشارة إلى مرض الكوليرا يظهر في المناطق التي تعاني نقص في مياه الشرب، فقد تسبب النزاع المستمر من اكثر من 10 سنوات في أزمة مياة حادة إذ ادت الحرب إبى تدمير البنية التحتية للمياه والصرف الصحي، إلى جانب تضرر ثلثي محطات معالجة المياه ونصف محطات الضخ وثلث خزانات المياه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.