سعودي ينجح في زراعة الأرز بطرق مبتكرة

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed31 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
سعودي ينجح في زراعة الأرز بطرق مبتكرة

أقدم باحث سعودي متخصص في زراعة الأرز والزراعات الحديثة بزراعة محصول الأرز في الصحراء الجرداء بمكة المكرمة، ليكون صاحب أول تجربة للزراعة الجافة في البيئة والتربة الصحراوية، محاصيل الأرز الفريدة من نوعها.

وقال المهندس “يوسف عبد الرحمن” صاحب التجربة الفريدة والزراعة في الظروف المناخية الصعبة، أن الفكرة بدأت قبل عامين في مدينة جدة في مزرعة بجوار البحر الأحمر بإشراف وزارة الزراعة والمياه، مشيرًا إلى أن عملية الري كانت بواسطة مياه البحر والتي تعتبر ذات ملوحة عالية.

وأضاف: قمت بدراسة النباتات المزروعة والمياه المستخدمة في الري وكذلك المناخ والأجواء الحارة، ومن هذه التجربة بدأت بالتفكير في زراعة نبات عضوي وتمثلت بزراعة الأرز في صحراء مكة المكرمة.

واستكمل عبد الرحمن: تجربتي بالزراعات الجافة تعد الأولى من نوعها في العالم، لافتاً إلى أنه تمت الزراعة بمواد مبتكرة عضوية صديقة للبيئة ونظام الري خمس مرات في الشهر كذلك مع استمرارية حصاد المحاصيل طيلة العام لمدة خمسة أعوام، جاءت فكرة زراعة الأرز بعد أن تم ترشيحها من قبل المستشارين في المركز البحثي، حيث اعتمدت في تنفيذ الفكرة على المواد المبتكرة والخبرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.