المستشار الألماني يكشف أعداد ضحايا روسيا خلال الحرب الروسية الأوكرانية

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed8 مارس 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
المستشار الألماني يكشف أعداد ضحايا روسيا خلال الحرب الروسية الأوكرانية

قال المستشار الألماني أولاف شولتس، إنه بلاده مستعدة لتحمل استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، مشيرًا إلى أنه رغم استعداد بلاده لذلك إلا أنه يريد أن يرى اختلافًا جوهريًا في مجريات تلك الحرب التي بدأت منذ عام في 24 فبراير 2022.

وأضاف السياسي المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي في مدينة كوتبوس شرقي ألمانيا، اليوم الثلاثاء: “لا بد أن نكون حذرين من استمرار الحرب الروسية الأوكرانية رغم أننا نريد دائمًا أن نرى اختلافًا كل يوم عن ما قبله”.

وأعرب شولتس عن اعتقاده بأن الحرب صاحبها “خسائر لا يمكن تصديقها” على الجانبين، مشددًا على أن روسيا وحدها فقدت ما يتراوح بين 30 أو 40 ألف جندي و100 ألف جندي “وكلاهما سيكون عددا لا يمكن تصوره”.

ودعا شولتس إلى مزيد من الترابط بين الجيش الألماني وقطاع صناعة الأسلحة كأحد النتائج المترتبة على وضع التهديد الجديد، وذلك لتجنب نقص الذخيرة على سبيل المثال.

واستطرد: “نريد دائمًا أن نكون جاهزين بالسلاح الجديد لأي عمل عسكري، ففكرة أن يمر على السلاح والذخيرة أكثر من 20 عامًا ونصنع غيرها لا بد أن تنال قدر من التجديد”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.