في بيان رسمي.. الحكومة المصرية تنفي شائعات إلغاء دعم الخبز وتحويله لنقدي

Ahmed
عربي وعالميمال واعمال
Ahmed31 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
في بيان رسمي.. الحكومة المصرية تنفي شائعات إلغاء دعم الخبز وتحويله لنقدي

رد المركز الإعلامي الرسمي لمجلس الوزراء المصري، على تساؤلات الكثير من المواطنين والتي قد تداولها العديد من المواقع الإلكترونية والحسابات على مواقع التواصل الاجتماعية، وهي إلغاء الدعم الكامل العيني للخبز المدعم في مصر وتحويله إلى دعم نقدي مقدم إلى المواطنين على بطاقات التموين.

 وفي بيانها نفت الحكومة المصرية كل ما يتداوله المواقع الإلكترونية بشأن إلغاء الدعم العيني للخبز وتحويله إلى نقدي بالتزامن مع الأزمة الاقتصادية، وقال المركز الإعلامي أنه لا صحة لما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعية.

وأكدت على استمرار الدعم دون حدوث تغيير في المنظومة، مشيرة إلى أن صرف الخبز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين يمثل جزء مهم وكبير من خطة الدولة لمساندة الأسر المتوسطة ومحدودة الدخل بالدعم الخاص بالخبر فلكل فرد 5 أرغفة يوميًا، وذلك بمعدل 150 رغيف في الشهر، وحساب الأرغفة يكون برصيد موجود على البطاقة التموينية فيمكن لحاملي البطاقات أن يقوموا باستبدال تلك النقاط بسلع غذائية وغير غذائية من منافذ التموين.

 وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، كل وسائل الإعلام ورواد التواصل الاجتماعي عدم نشر والانسياق وراء الشائعات ونشر أي موضوع قبل التأكد من صحته وتحري الدقة بجانب الموضوعة في نشر تلك المعلومات قبل معرفته ما تستند إليه من حقائق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.