روسيا تواصل استهداف البنية التحتية لأوكرانيا.. أوديسا أخر الضحايا

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed12 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
روسيا تواصل استهداف البنية التحتية لأوكرانيا.. أوديسا أخر الضحايا

شنت القوات المسلحة الروسية ضربات وغارات جوية استهداف من خلالها البنية التحتية بعشرات الضربات والذي أدى لسماع دوي صافرات الإنذار من أجل التحذير من الغارات الأخرى، إذ أعلن مسؤول حكومي أوكراني عودة انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة أوديسا، بسبب تلك الضربات ونتيجة للقصف الروسي للبنية التحتية، وقالت السلطات أنها في حالة تأهب شديد للتحذير من الغارات الجوية في ميكولايف وفي الجزء الذي يخضع لسيطرة أوكرانيا من مقاطعة خيرسون.

وقال مسؤول كبير في الكهرباء أن المرافق الخاصة بالبنية التحتية للطاقة بشكل خاص في أوديسا قد تضرر تضرراً كبيراً جداً بعد تلك الضربات اليوم، حيث جاء التصعيد بعد أيام من تأكيدات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن موسكو ستستمر في مسلسل قصف البنية التحتية الأوكرانية للطاقة والمتسببة في صواريخ سابقة أصابتها بانقطاع كبير في الكهرباء والمياه مع تدني درجات الحرارة في فصل الشتاء.

وكان بوتين قد صرح خلال منح ميداليات في الكرملين الأيام الماضية، أن العمليات الخاصة بالقصف تأتي رد على الانفجار الذي قد ألحق أضرار شديدة في جسر القرم الذي تم إنشاؤه من قبل روسيا، بجانب العديد من الهجمات الأخرى ونسبتها موسكو إلى المسؤولين في كييف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.