بُشرى سارّة للدول الفقيرة بشأن لقاحات كورونا

Salman
عربي وعالمي
Salman12 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بُشرى سارّة للدول الفقيرة بشأن لقاحات كورونا
"الصحة العالمية" تُصدر بيانًا هامًا بخصوص سلالة كورونا الجديدة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، إن برنامج “كوفاكس” وفّر حوالي مليار جرعة لقاح مُضاد لوباء “كوفيد 19″، من إنتاج شركات رائدة، وذلك لتقديمها للدول ذات الدخل المتوسط والمنخفض، حيث أوضحت أنّ أن 189دولة تشارك في البرنامج، وذلك بحسب وكالة “رويترز”.

وقال المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن المنظّمة ستوفّر مليار جُرحة، بهدف تقديمها إلى الدول الفقيرة تحقيقًا لمبدأ العدالة في توزيع لقاحات كورونا بين جميع دول العالم، حيث يُعتبر “كوفاكس” هو مشروع عالمي طموح لشراء لقاحات الوباء وتقديمها لأفقر الناس في العالم.

وخلال الخامس من ديسمبر الماضي، أوضح غيبريسوس أن هناك فجوة بواقع 4.3 مليار دولار، ويحتاج إلى 23.9 مليار دولار لعام 2021، وحث المدير العام لـمنظمة الصحة العالمية حينها، جميع الدول على الوحدة وبناء عالم ما بعد الوباء حيث أوضح في أكثر من مناسبة أن الطريقة الوحيدة للقضاء على وباء “كوفيد 19” هو مُحاربة الوباء في جميع دول العالم، وذلك من خلال الاستثمار في اللقاحات والتأهب ضد الوباء القادم والصحة العامة الأساسية والرعاية الصحية الأولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.