تايوان تتحرك ضد فيروس نيباه وتصفه بالخطر القادم من الصين

Salman
عربي وعالمي
Salman13 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
تايوان تتحرك ضد فيروس نيباه وتصفه بالخطر القادم من الصين
فيروس نيباه

عقد مجلس الأمن القومي في تايوان اجتماعا، من أجل بحث سبل مواجهة فيروس نيباه، وفقًا لما نقلته صحيفة “تايوان نيوز”، التايوانية، إذ قررت الدولة أن ترد بشكل استباقي على الفيروس، ووصفته بأنه الخطر القادم من دولة الصين إلى قارة آسيا، بسبب انتقاله من الطعام الملوث.

وقبل نحو أسبوع، أشارت تقارير عدة، إلى أن خطر هذا الفيروس يفوق فيروس كورونا، لأنه يتسبب في مصرع ما يتراوح بين 40% إلى 70% من المصابين به، في ظل نفي تقارير الصين أن تكون منشأ فيروس نيباه، وأكدت، أن العالم عرفه بداية من عام 1999 في ماليزيا، قبل أن ينتقل إلى دول بجنوب شرق آسيا.

بدورها شككت الصحيفة التايوانية في نتائج التحقيقات التي قام خبراء منظمة الصحة العالمية بإجراؤها في الصين حول منشأ فيروس “كورونا”، واصفةً ما توصلت إليه التحقيقات بأنه “المهزلة”، إذ أنها استمر لنحو 30 يومًا بسبب استنتاج سريع وغريب رفض الشكوك في أن الفيروس تسرب من معمل بمدينة ووهان الصينية التي بدأت فيها أزمة انتشار الجائحة، وبخاصة أن المنظمة العالمية ووصفته بأنه “خبر غير مرجح أبدًا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.