روسيا تحذر تركيا: الهجوم برياً على سوريا ممنوع

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed24 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
روسيا تحذر تركيا: الهجوم برياً على سوريا ممنوع

أعلنت السلطات الروسية على لسان المفاوض ألكسندر لافرنتيف اليوم، تعليماتها للجانب التركي وتحذير القوات المسلحة التركية، بعد الاجتياح البري والدخول إلى الأراضي السورية بشكل بري، وذلك لأنه قد يؤدي لتصاعد العنف في الحدود السورية التركية.

وقال رجب طيب أردوغان الرئيس التركي في حديث له هذا الأسبوع، أن القوات التركية ستقوم بملاحقة الأفراد المسلحين الأكراد في سوريا، وذلك بالدبابات ومن الممكن دخول العديد من الأفراد بشكل بري إلى الأراضي السورية للرد على الاعتداءات على إسطنبول وأخرهم قنبلة العاصمة التركية، وقال لافرنتيف أنه بعد محادثات سورية مع وفد تركي وإيراني: نأمل أن يصل صدى مناقشاتنا إلى أنقرة وأن توجد وسائل أخرى لحل الأزمة.

واستكمل أن الولايات المتحدة الأمريكية تتبع نهج مدمر في شمال سوريا من الجهة الشرقية، وأن الأزمة الكردية سيحمل الاستقرار إلى تلك المنطقة، وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وسوريا قد أجريا تحالف من أجل بقيادة وحدات الحماية الخاصة بالشعب الكردي المسلحة، في الحرب الخاصة بها ضد داعش في سوريا هو ما أدى لعمق الخلاف مع تركيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.