تنبيه جديد من الصحة السعودية ضد الإنفلونزا الموسمية

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed11 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
تنبيه جديد من الصحة السعودية ضد الإنفلونزا الموسمية

قامت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية بإصدار تنبيه جديد فيما يخص الإنفلونزا الموسمية المنتشرة بين الأفراد والمواطنين في المملكة هذه الأيام، حيث أكد المتحد باسم الصحة الدكتور محمد العبد العالي، أن اللقاء الخاص بالإنفلونزا الموسمية يحمي الفرد بنسبة كبيرة جداً قد تصل لـ 80 % من الأعراض الشديدة الخاصة بالإنفلونزا.

وحسب تصريحاته، فإن المملكة تشهد ارتفاعا في حالات الإصابة بالإنفلونزا الموسمية في السعودية، ونشاط الإنفلونزا الموسمية خلال هذه الأيام أقوى من العامين الماضيين، لذا يجب عدم التعرض للأمطار مباشرة والتيارات الباردة، هناك الكثير ممن هم في العناية المركزة بسبب الإنفلونزا الموسمية، والتي قد تؤدي للوفاة.

وكانت الصحة السعودية قد أطلقت حملة للتوعية ضد الإنفلونزا في وقت سابق تحت شغار اللحظة اللي ما تتمناها، والتي تستهدف الفئات الأكثر تأثراً بها مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والشديدة والمصابين بنقص المناعة والحوامل والعاملين بالقطاع الصحي وعامة أفراد المجتمع، في تأكيد بأن التطعيم سيكون آمن ولا توجد له آثار جانبية تذكر والذي قد أثبت نجاحه خلال سنوات طويلة في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.