رئيس أوكرانيا: نريد إنهاء الحرب عبر الوسائل الدبلوماسية

Ahmed
2022-04-24T08:23:37+03:00
عربي وعالمي
Ahmed24 أبريل 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
رئيس أوكرانيا: نريد إنهاء الحرب عبر الوسائل الدبلوماسية

يرى الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” أن مسألة فك الحصار العسكري عن مدينة ماريوبول بات أمرا مستحيلاً، مؤكدا على مواصلة المواجهة من أجل استقلال بلاده.

وفي رسالة على لسان زيلينسكي جدد دعوته لمقابلة نظيره الروسي فلاديمير بوتين لمناقشة إنهاء الحرب متهما الأخير بتقويض سيادة أوكرانيا، وذلك بالتزامن مع زيارة وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية إلى كييف يوم أمس الأحد.

وأضاف الرئيس الأوكراني: موسكو لا تلتزم بما تؤول إليه المفاوضات، نحن نريد إيقاف الحرب عبر الوسائل الدبلوماسية، لكن لن نستمر في المفاوضات حال استمرت عمليات قتل الجنود الأوكرانيون في ماريوبول.

بالحديث عن ما يحدث في ماريوبول، اتهم مساعد رئيس بلدية ماريوبول روسيا بالتسبب في عدم لإجلاء مدنيين أوكرانيين من المدينة التي دمرتها الحرب، مشيراً إلى أن نحو 200 شخص تجمعوا لإجلائهم لكن القوات الروسية هددت بقصفهم.

وكانت روسيا قد أعلنت أول أمس السبت فرض سيطرتها الكاملة على مدينة ماريوبول جنوب شرق أوكرانيا، بينما نفت وزارة الدفاع البريطانية تلك الادعاءات مؤكدة على أن المقاومة الأوكرانية مستمرة في إحباط تقدمهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.