مناقشات بين زيلينسكي وماكرون لدعم أوكرانيا في مختلف المجالات

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed15 مايو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
مناقشات بين زيلينسكي وماكرون لدعم أوكرانيا في مختلف المجالات

قابل الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، نظيره الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكى، داخل قصر الرئاسة الفرنسي، بعدما وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكى، إلى فرنسا صباح يوم أمس الأحد، منهيا بذلك زيارته لألمانيا.

وتناقش الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكى، أثناء تواجده في قصر الرئاسة الفرنسي، مع نظيره الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، في المباغتات الروسية على بلاده، فضلا عن حديثهما في طرق نهوض اقتصاد أوكرانيا.

وحضر المناقشات بين الرئيسين رئيسة الوزراء إليزابيث بورن ووزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، حيث استقبلا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكى، في قاعدة الوصول فيلاكوبلاي الجوية في جنوب غرب العاصمة.

وركز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال مناقشاته مع نظيره الاوكراني فولوديمير زيلينسكى، على كيفية الدعم الذي ستقدمه باريس لنظيرتها أوكرانيا سواء كان عسكريا أو إنسانيا بعدما حدثوفي هجوم روسيا عليها، حيث أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على حق أوكرانيا في المساعدات بشكل ملح، لحفظ حقوقها الشرعية في أراضيها، مشيرا إلى معاناة أوكرانيا من العدوان الروسي وتدمير البنية التحتية.

وأعادت المناقشات بين الرئيسين الثقة بين الدولتين، لتعود بعدها المحادثات مرة أخرى لمناقشة المصالح المشتركة بينهما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.