هدنة لمدة أسبوع واحدة بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed23 مايو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
هدنة لمدة أسبوع واحدة بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع

توصلت القوات المتقاتلة في السودان يوم أمس الأحد متمثلة في قوات الدعم السريع بالسودان، ووفدا من القوات المسلحة السودانية، على توقيع معاهدة سلام بينهم على هامش الاجتماع الذي تم عقده بمدينة جدة التابعة للمملكة العربية السعودية، امدة أسبوع واخد.

وجاء توقيع المعاهدة برئاسة وحضور وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، حيث ينص الاتفاق بين الجهتين السودانيتين، قوات الدعم السريع بالسودان والقوات المسلحة السودانية، بأنه يتم وقف إطلاق النار ليومين ابتداءً من اليوم، وسوف تراقب المملكة العربية السعودية، بالاشتراك مع الولايات المتحدة الأمريكية لمراقبة المتخلف عن الاتفاق.

كما أضاف الاتفاق الذي تم بين ممثلي قوات الدعم السريع بالسودان، والممثل عن القوات المسلحة السودانية، بأنه سيتم السماح للقوات العسكرية بالخروج من المستشفيات وإصلاح خدماتهم الأساسية التي يحتاجون إليها، والمرافق التي يستخدمونها، فضلا عن أنه من الضروري تشغيل المستشفيات وتوفير المساعدات على الجميع، فضلا عن إغاثة المتضررين من تلك النزاعات.

كما شمل الاتفاق على جمع جثامين القتلى من الطرفين ودفنها، لتوافق الجهتين السوادنيين، ممثلي قوات الدعم السريع بالسودان، والوفد الممثل عن القوات المسلحة السودانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.