جونسون: تطعيم كل البالغين بلقاح كورونا في نهاية يوليو

Salman
عربي وعالمي
Salman21 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 5 أشهر
جونسون: تطعيم كل البالغين بلقاح كورونا في نهاية يوليو
بوريس جونسون

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أن حكومته ستوفر لقاحات فيروس كورونا للبالغين المقيمين على الأراضي البريطانية بحلول نهاية شهر يوليو من هذا العام، وذلك خلال بيان رسمي، إذ شدد فيه على أنه يستهدف حماية الفئات الأكثر ضعفاً قريبًا، من أجل تقليل تداعيات العدوى، بالإضافة إلى العمل تخفيف بعض القيود.

وحصل ما يزيد عن 17 مليون شخص في المملكة المتحدة على الجرعة الأولى من لقاح كورونا، أي ما يقدر بثلث البالغين، ما يعني أن الحكومة البريطانية ستكون ملزمة بإتاحة اللقاحات لثلثي البالغين الذين لم يحصلوا عليها من قبل، إذ سيجرى منح أولوية تقديم اللقاح للبالغين الذين تزيد أعمارهم على 5 عقود، والمواطنين الذين يعانون من ظروف صحية عندما يحل تاريخ 15 أبريل من هذا العام.

وشدد رئيس الحكومة البريطانية، على أن خطة اللقاح المعجلة ستخفف بعض القيود التي فرضتها حكومته بسبب أزمة تفشي الجائحة، وبخاصة بعد حدوث التحور الجديد، مشددًا على أن تخفيف الإجراءات والاشتراطات الوقائية سيكون متدرجا وحذرا منعا لحدوث أي انتكاسة، ولفت إلى أن معاناة بلاده من تأخر تسليم اللقاحات أقل من بقية دول الاتحاد الأوروبي، وهو ما يجعل البلاد تتبرع باللقاحات للدول الف3قيرة بعدما ينتهي من تطعيم البريطانيين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.