ترامب يتحدث عن أهداف بايدن الحقيقية من وضعه بالسجن

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed13 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
ترامب يتحدث عن أهداف بايدن الحقيقية من وضعه بالسجن

توجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بكلمة إلى حلفائه السبت الماضي، قائلاً إن الرئيس جو بايدن يسعى إلى وضعه بالسجن لتجنب مواجهته، وذلك بعد توجيه لائحة اتهامات إليه من المتوقع أن تؤثر على الانتخابات الرئاسية 2024 والسباق إلى البيت الأبيض.

هجوم على وزارة العدل

كما شن ترامب من ولاية جورجيا، هجوماً على عدد من أفراد وزارة العدل الأميركية، ووصفهم بالفاسدين، متابعاً: “التهم التي تم توجيهها لي لن تمنعني من الترشح للرئاسة”.

وأضاف “سوف أعود للرئاسة وسأجعل الولايات المتحدة عظيمة، الاتهامات التي وجهتها لي وزارة العدل سخيفة مثل سابقتها”.

واستطرد الرئيس الأمريكي السابق: “ساعدت الاتهامات الموجهة لي على رفع شعبيتي بدرجة كبيرة”، لافتاً إلى أنه سيفوز في المعركة الانتخابية القادمة بأرقام ضخمة، على حد تعبيره.

وتابع ترامب، إنه لا يجب على الجهات الفيدرالية المشاركة في محاولة اتهامه، موضحاً أن الوثائق التي يملكها هي أرشيفية وليست سرية، وتحترم قانون الوثائق الرئاسية.

لائحة الاتهام

وتشمل لائحة الاتهام الموجهة ضد ترامب 37 تهمة، منها “الاحتفاظ غير القانوني بمعلومات ذات صلة بالأمن القومي” وتقديم “شهادة زور”، و”عرقلة عمل القضاء”.

ويشار إلى أن ترامب يواجه تحقيقا فدراليا آخر يتعلق بدوره في أحداث الكونغرس في 6 يناير 2021، وترى تقارير إعلامية أن يتم توجيه اتهامات له تتعلق بالابتزاز والتآمر في جورجيا في أغسطس إثر محاولته قلب نتائج الانتخابات هناك.

وجاء الحدثان قبل عدة أيام من مثول الرئيس الأمريكي السابق المقرر أمام محكمة في ميامي يوم الثلاثاء في أول جلسة بالقضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.