بايدن: مجتمعنا في خطر بسبب ملاين الأمريكيين غير الحاصلين على اللقاح

Fahad
2021-07-07T19:01:50+03:00
عربي وعالمي
Fahad7 يوليو 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
بايدن: مجتمعنا في خطر بسبب ملاين الأمريكيين غير الحاصلين على اللقاح

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، إن إدارته أعدت خطة جديدة تستهدف تلقيح المواطنين بلقاحات فيروس كورونا المستجد لضمان حمايتهم والحفاظ على حياتهم الصحية في ظل انتشار عدد كبير من تحورات المرض في الفترة الأخيرة، والتي كان على رأسها متحور دلتا الذي يعتقد أنه انتشر في دولة الهند وهو ما أدى لتنامي الحاجة إلى الحصول على التطعيمات.

وأوضح الرئيس الأمريكي، أن ملايين الأمريكيين لم يتلقوا لقاحات كورونا ومن ثم فإنهم لم يحصلوا على على الحماية اللازمة، ولذلك فإن المجتمعات التي يتواجدون فيها في خطر، مشددًا على أن الحملة تضمن إتاحة اللقاحات للأطباء الذين يقومون بتقديم الرعاية الأولية، وأن اللقاحات باتت متاحة ومتوفرة في الصيدليات المحلية.

وذكر بايدن، أن إصابات السلالة دلتا أصبحت تمثل 50% من أعداد الإصابات اليومية بعدد كبير من المناطق، وبالتالي فإنه مُصر على نشر فرق لمكافحة زيادة الإصابات والتعامل معها بالشكل الأمثل، حيث تتشكل تتألف من مسؤولي طوارئ وخبراء صحة للحد من انتشار الفيروس بين أفراد المجتمعات التي تحتوي على نسبة كبيرة من المواطنين الذين لم يحصلوا على التلقيح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.