أبو ظبي أول الدول التي تحركت لإغاثة المنكوبين في سوريا وتركيا

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed9 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أبو ظبي أول الدول التي تحركت لإغاثة المنكوبين في سوريا وتركيا

الكثير من الضحايا والمصابين والأضرار المادية ووقف الطرقات فقد أصبح زلزال الشرق الذي ضرب العديد من الدول بمثابة الإعاقة الكاملة التي ضربت سوريا وتركيا، وفي ظل تلك الكوارث والوفيات والضحايا أقدمت دول بالمبادرة على تقديم المساعدات لتركيا وسوريا بسبب الزلزال الذي قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر ومن أول تلك الدول الإمارات.

بعدما أصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان توجيه بتقديم 100 مليون دولار من أجل إغاثة المتضررين من الزلزال في تركيا وسوريا وتشمل المبادرة تقديم 50 مليون دولار للشعب السوري الشقيق بجانب 50 مليون لتركيا، كذلك أعلن عن إنشاء مستشفى ميداني وإرسال فرق بحث وإنقاذ وإغاثة وشحنات محملة بالإمدادات الإغاثية العاجلة للمتأثرين من الزلزال في تركيا وسوريا من أجل تقديم الاستفادة للأسر المتضررة.

كما أعلنت تركيا مشاركة قوات الإمارات المسلحة في عملية الإنقاذ ورفع الأنقاض بجانب العديد من الوزارات والهلال الأحمر والمؤسسات الخيرية بجانب الطائرات المحملة بالمساعدات الإنسانية في المرحلة الأولى المحتوية على عشرات الأطنان من المواد الغذائية وشحنات الإغاثة ثم جاءت مصر والسعودية والبحرين والعديد من الدول بمساعداتها لسوريا وتركيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.