اليابان تفرض حالة طوارئ صحية في طوكيو طوال فترة الأولمبياد

Fahad
2021-07-08T14:41:06+03:00
عربي وعالمي
Fahad8 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
اليابان تفرض حالة طوارئ صحية في طوكيو طوال فترة الأولمبياد

أعلنت اليابان، أنها فرضت حالة طوارئ جديدة في طوكيو تمتد طوال فترة الألعاب الأولمبية بين 23 يوليو الجاري و8 أغسطس المقبل، كما ذكرت وسائل الإعلام اليابانية أن الحكومة قد تفرض حظرًا على الحضور الجماهيري من أجل السيطرة على تفشي وباء كورونا، في ظل تزايد عدد السلالات الجديدة التي شهدها العالم مؤخرا.

وأكد يوشيهيدي سوغا رئيس الوزراء، خلال اجتماع حكومي لمناقشة تدابير الوقاية من عدوى الفيروس المستجد، أن البلاد ستفرض حالة طوارئ في طوكيو حتى 22 أغسطس، وذلك بالتزامن مع وصول توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني إلى طوكيو، حيث من المقرر أن يبقى في فندقه 72 ساعة التزاما منه بالإجراءات الاحترازية قبل أن يبدأ اجتماعاته مع المسؤولين اليابانيين.

وكان عددا من وسائل الإعلام المحلية في اليابان قد أكد بالأمس اعتزام الحكومة فرض حالة طوارئ جديدة من أجل السيطرة على الوضع الوبائي في البلاد، كان من بينها الشبكة التلفزيونية الشهيرة إن إتش كاي التي أكدت أن الحكومة قررت إعلان حالة الطوارئ الرابعة في العاصمة وقامت بإبلاغ المسؤولين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.