الوزير الأول الجزائري يكشف خطة بلاده في مواجهة الكوارث الطبيعية

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed22 مايو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
الوزير الأول الجزائري يكشف خطة بلاده في مواجهة الكوارث الطبيعية

قال أيمن بن عبد الرحمان، الوزير الأول الجزائري، إن هناك ارتفاعًا كبيرًا في موارد مواجهة الزلازل والتي قد وصلت في غضون الفترة الأخيرة إلى ما يقرب من 10 مليارات دولار.

وأضاف الوزير الأول الجزائري، في كلمة ألقاها خلال افتتاح الملتقى الدولي حول الحد من مخاطر الزلازل، أن الخسائر البشرية للزلازل قد اقتربت في غضون الفترة القليلة الماضية من 6 آلاف، وحوالي 773 حالة وفاة، فضلًا عن إصابة ما يقرب من مليون ونصف المليون شخص.

وتابع عبد الرحمان، أنه تم حصد تكاليف مواجهة الكوارث الطبيعية في البلاد خلال الخمسة عشر عامًا الماضية، مؤكدًا أنها وصلت إلى ما يقرب من 226 مليون دولار سنويًا.

وشدد على أن هناك إيمان راسخ بالجزائر يعتمد على ضرورة مواصلة التعاون مع الدول العربية والإفريقية في غضون الفترة القليلة المقبلة للحد من تأثير تلك الكوارث على بلاده وهذه البلدان.

ونوه بأن بلاده سعت في غضون الفترة القليلة الماضية إلى التعاون مع الدول الإفريقية والعربية لإصدار آلية محددة لمواجهة أخطار الكوارث الطبيعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.