الكويت تسمح بالاستخدام الطارئ للقاح فايزر المُضاد كورونا

Salman
عربي وعالمي
Salman14 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الكويت تسمح بالاستخدام الطارئ للقاح فايزر المُضاد كورونا
الكويت تسمح بالاستخدام الطارئ للقاح فايزر المُضاد كورونا

كشفت وزارة الصحة الكويتية، عن إصدارها ترخيص للاستخدام الطارئ للقاح “فايزر” المضاد لوباء “كوفيد – 19″، وذلك بناءً على قرار اللجنة الفنية المشتركة بين إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية وإدارة الصحة العامة لتقييم وتسجيل اللقاحات والطعوم.

وأكّد الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية في الوزارة عبد الله البدر، أنّ القرار جاء بعد مراجعة اللجنة الفنية لجميع البيانات والتقارير العلمية، بعد إجرائها اللجنة تقييمًا شاملًا لمعلومات السلامة والفعالية والجودة، بالإضافة إلى مراجعة نتائج الدراسات السريرية المعنية بفعالية اللقاح وسلامته، بجانب التحقّق من تقارير الجودة وتقييم دراسات الثباتية للمنتج، والتأكّد من تطبيق أسس التصنيع الجيد في المصانع المنتجة للقاح حسب المعايير العالمية لضمان الجودة في جميع مراحل التصنيع.

وأوضح البدر، أن المراجعة شملت جميع الجوانب الفنية والعلمية، مؤكدًا أن الوزارة ستقوم بالمراقبة الدقيقة لسلامة وأمان اللقاح بعد استخدامه، بجانب الاستمرار في متابعة المعلومات والبيانات حول سلامة وفعالية وجودة العلاج محليًا وعالميًا، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن ضمان سلامة المواطنين والمقيمين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.