مباحثات عراقية بريطانية لدعم سبل الاستقرار والأمن في بغداد

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed4 أبريل 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
مباحثات عراقية بريطانية لدعم سبل الاستقرار والأمن في بغداد

بحث مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرج، والسفير البريطاني في بغداد مارك بريسون العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، إذ كشف مكتب الأعرجي الاعلامي في بيان نقلته قناة السومرية الإخبارية يوم أمس الإثنين إن “مستشار الأمن الوطني العراقي التقى السفير البريطاني في بغداد، وبحث الجانبان آخر تطورات الأوضاع السياسية والدولية والإقليمية.

كما بحث الجانبان الوضع الأمني على المستوى الدولي، بالإضافة إلى مناقشة سبل تعزيز العلاقات بين البلدين “خاصة في مجالات التدريب وتبادل الخبرات والأمن السيبراني.

وشدد الأعرج في بيانه، على أهمية الجهود العالمية لتهدئة وتقليل تصعيد الأزمة بين الدول، مشيرا إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية يجب أن تنتهي بالحوار والقنوات الدبلوماسية حتى لا تؤذي العالم من مأساة الحرب وعواقبها.

ويسعى العراق إلى خوض العديد من اللقاءات مع بعض الدول الأجنبية لدعم الاستقرار والأمن والسلم على أراضيه، حيث إن الفترة الأخيرة شهدت اجتماع عدد من المسؤولين العراقيين بنظرائهم في عدد من الدول الأوروبية، فضلًا عن عقد لقاءات مع بعض الدول العربية لنفس الغرض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.