الرئيس الأوكراني يشيد بالدعم الجديد من بريطانيا لكييف

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed22 مايو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
الرئيس الأوكراني يشيد بالدعم الجديد من بريطانيا لكييف

يستمر التعاون بين أوكرانيا وبريطانيا منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية، حيث تسعى بريطانيا لمساعدة أوكرانيا وتزويدها بالمزيد من الدعم العسكري والأسلحة.

وتوجه الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بالشكر والتقدير للمملكة المتحدة، وذلك حينما التقى برئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، بقمة مجموعة السبع في مدينة هيروشيما اليابانية.

وأكد زيلينسكي، أن بريطانيا لم توقف الدعم عن أوكرانيا، فضلًا عن إنها مستمرة في الدعم العسكري وبالأسلحة لكييف، بالإضافة إلى أنها أمدت بلاده في الفترة الأخيرة بطائرات مقاتلة وصواريخ.

وتابع الرئيس الأوكراني، في حسابه على تليجرام: ” قدم شكرًا كبيرًا لبريطانيا، حينما قابلت رئيس وزرائها، على كل ما تقدمه المملكة المتحدوة من مجهودات لدعم أوكرانيا والتي كان آخرها إمداد البلاد بطائرات مقاتلة”.

يذكر أن أمريكا أكدت في وقت سابق من الجمعة الماضية، أنها ستزود أوكرانيا بطائرات إف 16، فضلًا عن أن بريطانيا زودتها بالفعل بطائرات مقاتلة، لكن هولندا تسعى في غضون الفترة القليلة المقبلة إلى تزويدها بالمزيد من الأسلحة.

ويشار إلى أن الرئيس الأوكراني قد عقد العديد من اللقاءات على هامش قمة مجموعة السبع والتي جاء منها مع جورجا ميلوني، رئيسة وزراء إيطاليا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.