الصين تسجل إصابات شديدة العدوى من انفلونزا الطيور

Salman
2021-02-03T22:09:39+03:00
عربي وعالمي
Salman3 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 6 أشهر
الصين تسجل إصابات شديدة العدوى من انفلونزا الطيور
الصين

أعلنت وزارة الزراعة في الصين أنها سجلت حالات إصابة بأنفلونزا الطيور بإحدى حدائق بكين، إذ جرى الكشف عن نوع من الانفلونزا شديدة العدوى بين البجع البرية بالقصر الصيفي القديم المشهور بيوان مينغ يوان، حيث إن 3 طيور تعرضت للإصابة بهذا الفيروس حتى اللحظة.

وأضافت الوزارة أن السلطات المحلية فعلت آلية الاستجابة للطوارئ، وتعقيم البيئة والتخلص من كل الطيور البرية التي نفقت بشكل آمن من أجل الحفاظ علي البيئة، وذلك في الوقت الذي بدأت السلطات الصينية فيه تطبيق حظر على واردات الطيور الداجنة وأي منتجات متصلة بها من فرنسا في 7 يناير الماضي، بسبب الإبلاغ عن تفشي الفيروس.

وأكدت الهيئة العامة الصينية للجمارك ووزارة الزراعة، خلال بيان مشترك لهما، أنه جرى حظر إرسال أو الحصول على الدواجن من باريس، على أن يجرى إعادة أو إتلاف أي من تلك الأصناف، وذلك فى 5 يناير 2021، وشددتا في بيانهما على ضرورة تكثيف إجراءات الوقاية من مثل تلك الواردات، أما فرنسا فقد قامت بإعدام حوالي 2 مليون بط، في غضون 3 شهور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.