وزير الخارجية الأمريكي يكشف حقيقة استهداف بوتين خلال تواجده بالكرملين

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed4 مايو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
وزير الخارجية الأمريكي يكشف حقيقة استهداف بوتين خلال تواجده بالكرملين

نفى وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن، عن وجود آليات جيدة للتحقق من خطط استهداف بوتين أثناء تواجده في الكرملين، مشيرا إلى أنه لا أحد كان يعلم ماذا سيحدث بالضبط داخل تلك المسيرات، فالإرهاب لا أحد يعلم نواياه، كما أن قرارات أوكرانيا التي تتخذها لتدافع عن نفسها هو أمر يعود لها كدولة.

وأضاف وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن، أنهم يشكون دائما بما يصدر من الكرملين، والجميع يثق بنجاح أوكرانيا، واستعادتها لبلادها وأراضيها، وأنها ستحقق الاستقلال قريبا جدا.

وكان الكرملين قد أعلن صباح اليوم عن استهدافه لطائرتين مسيرتين تابعتين لأوكرانيا، موجها بأصابع الاتهام لكييف بالتخطيط لقتل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مؤكدا أنه تم تعطيل أجهزة الإنذار واصفا محاولة الإغتيال بالإرهاب الصريح والذي يعاقب عليه دوليا.

وأشار البيان إلى أن الطائرتين تم تحديدهما واستهدافهما، بسبب الإجراءات الوقائية التي اتخذها الجيش بالأجهزة الخاصة وأنظمة الرادار، موضحا أنه لم يصب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أي أذى، فضلا عن استمرار جدول مواعيده كما هو، ولا توجد أي إصابات جراء تلك الهجمات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.