أديس أبابا تناشد لاجئي تيجراي بالسودان العودة

Salman
عربي وعالمي
Salman25 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 4 أشهر
أديس أبابا تناشد لاجئي تيجراي بالسودان العودة
آبي أحمد

ناشد غدو أندرجاتشاو وزير الخارجية الإثيوبي، مواطني بلاده من إقليم تيجراي اللاجئين بالسودان، أن يعودوا إلى بلادهم مرة أخرى، بُعيد إعلان الأمم المتحدة عن وجود 7000 إثيوبي طلبوا اللجوء إلى دولة السودان، من أجل الفرار من أعمال العنف غربي البلاد.

وقال أندرجاتشاو: “أتمنى أن يعود لاجؤونا في السودان إلى ديارعم مرة أخرى، فقد قام بعض الموجودين في المخيمات هناك بارتكاب جرائم بشعة، وسوف ينالون عقابه، حيث قامت لجنة حقوق الإنسان بفتح التحقيق في أعمال متعلقة بانتهاك حقوق الإنسان بتيجراي، مقل مجزرة مايكادرا، والعنف الجنسي.

ويتاخم إقليم تيجراي المتاخم المثلث الذي يربط بين حدود إثيوبيا والسودان وإريتريا، إذ شهد توترات كبيرة في 4 نوفمبر المنصرم، بسبب بسبب خلافات بشأن الانتخابات المحلية، إذ أتهمهت بعض الحكومة الإثيوبية مقاتلي تيجراي، بأنهم قاموا بالهجوم على قواعد للقوات الحكومية هناك، وهو ما جعل رئيس الوزراء يقرر إطلاق عملية عسكرية ضد ما يعرف قادة ما يعرف بـ”جبهة تحرير شعب تيجراي”، واستطاع تحقيق انتصار ساحق عليها، في غضون شهر واحد فقط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.