وزير الخارجية الكويتي يكشف خطة بلاده لتنمية علاقات التعاون مع السعودية

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed15 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
وزير الخارجية الكويتي يكشف خطة بلاده لتنمية علاقات التعاون مع السعودية

ناقش وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، مع نظيرة السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، سبل تعزيز العلاقات بين البلدين الكويت والسعودية وشعبيهما.

جاء ذلك على هامش اجتماع الدورة العادية الثانية والثلاثون والتي أقيمت الشهر الماضي بمدينة جدة السعودية، فضلًا عن مناقشتهم طرق توطيد العلاقات مع الدول النامية، حسبما ناقش الاجتماع الوزاري الثاني بين الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، ودول جزر المحيط الهادي “الباسيفيك”.

ويأتي ذلك للنهوض بتلك الدول ومساعدتها على تخطي أزماتها، والصعود بشعوبها من الهاوية، كنوع من الوحدة الوطنية، ومواكبة التقدم الذي يسير نحوه العالم أجمع.

جاء ذلك في بيان أكدته الخارجية الكويتية ونقله الإعلام الكويتي، حيث ناقشا الجهود المشتركة بين البلدين لتعزيز التعاون بين جميع الأطراف التي تستحق ذلك.

فيما تم مناقشة أغلب الموضوعات التي تحمل نفس السياق لتعزيز مسيرتها التاريخية والنهوض بها نحو الأفضل، فضلا عن القيام بالرؤى والنهوض بالتطلعات الموضوعية محل النقاش من قبل القيادتين لتحقيق كل طموحات الشعبين الشقيقين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.