قبل تقسيم المسجد الأقصى.. أشتية يدعو العالم العربي لانتفاضة ضد إسرائيل

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed15 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
قبل تقسيم المسجد الأقصى.. أشتية يدعو العالم العربي لانتفاضة ضد إسرائيل

رفض رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية الاثنين الماضي، قانون «عميت هليفي» الذي قدمته حكومة الاحتلال للكنيست الإسرائيلي، مشيرا إلى أنه لن يتم تقسيم المسجد الأقصى المبارك ولا أرضه، واصفا هذا المشروع بالفاشل.

جاء ذلك أثناء الاجتماع الاسبوعي للحكومة الفلسطينية حيث شدد رئيس الوزراء الفلسطيني، على رفض حكومته وشعبه الإقدام على تلك الخطوة، مؤكدا أنها ستحدث ثورة غاضبة ولن تكون تلك الثورة بفلسطين وحدها، ولكن ستكون تلك الثورة بكل البلاد العربية، فالمسجد الأقصى يمثل قدسية وقيمة دينية داخل قلب كل مسلم، فضلا عن أنه مسرى النبي ومعراجه للسماء، وقبلته الأولى.

ودعا رئيس الوزراء الفلسطيني العالم العربي للتحرك ضد ما يحدث في فلسطين، وإدانة الكيان الصهيوني ضد انتهاكاتهم للمسجد الأقصى والقدس المباركة، مشيرا إلى ضرورة وقف أي انتهاكات للمقدسات الإسلامية والمسيحية.

ونوه رئيس الوزراء الفلسطيني، على أن الاحتلال الصهيوني يسعى لخلق مستعمرة جديدة تربط القدس بمستعمرة معاله أدوميم، مشيرا إلى أن هذا الربط بمجرد أن يتم سوف تقسيم الضفة الغربية لمنطقتين منفصلتين، الأمر الذي من شانه تقسيم فلسطين لدولتين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.