نائب رئيس المفوضية الأوروبية يفجر مفاجأة بشأن القضية الفلسطينية

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed15 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
نائب رئيس المفوضية الأوروبية يفجر مفاجأة بشأن القضية الفلسطينية

قال نائب رئيس المفوضية الأوروبية مارجريتيس شيناس، إن الحل الأمثل للقضية الفلسطينية يكمن في ضرورة حل الدولتين، وذلك حتى يتم إنهاء الصراع بشكل نهائي.

وأضاف رئيس المفوضية الأوروبية، خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية في مدينة رام الله: “الاتحاد الأوروبي ليس لديه أي رأي آخر غير حل الدولتي؛ للوصول إلى السلام الدائم والشامل على الأراضي الفلسطينية”.

وتابع المسئول الأوروبي: “لا بد من العمل في غضون الفترة القليلة المقبلة على الحفاظ على المقدسات التاريخية سواء المسيحية أو الإسلامية خصيصًا في القدس، لا سيما أن ذلك سيوفر الهدوء لجميع الأطراف المهتمة بفض النزاع بين الجانبين”.

واستطرد: “هناك فراغ سياسي خلال الفترة القليلة الماضية، لكن الفترة المقبلة ستشهد تحركات واسعة لوقف تلك الاعتداءات المستمرة على المقدسات الإسلامية والمسيحية بالأراضي الفلسطينية”.

من جانبه طالب محمد أشتية، رئيس الوزراء الفلسطيني، بأن يلعب الاتحاد الأوروبي دورًا محوريًا في إنهاء القضية التاريخية للصراع الفلسطيني الإسرائيلي بحل الدولتين، وذلك حتى تنعم فلسطين بالحفاظ على مقدساتها والاستقرار بعدما استمر الصراع لأكثر من نصف قرن من الزمان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.