مرصد عربي يتصدى لـ”تسييس” حقوق الإنسان بالبلدان العربية

Fahad
عربي وعالمي
Fahad11 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
مرصد عربي يتصدى لـ”تسييس” حقوق الإنسان بالبلدان العربية

قال عادل العسومي، رئيس مجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان، إن هذا المرصد سيستهدف الدفاع عن حالة حقوق الإنسان في الدول العربية، كونه منظمة عربية صاحبة مصداقية كبيرة، مؤكدًا أنه منظمة تعمل على دفع أي هجوم أجنبي أو دولي تتعرض له البلدان العربية، وبخاصة بعدما استخدم عدد كبير من الدول هذا الملف على وجه التحديد بأساليب لا تتناسب مع معطيات الأمن القومي العربي.

وأكد العسومي، أنه جرى تدشين هذا المرصد من أجل إيجاد آليات مستقلة تكون شبكة علاقات وقنوات اتصال مع الكيانات الرسمية وغير الرسمية إقليميا ودوليا، من أجل تعزيز التعاون العربي وزيادة عمليات تبادل المعلومات حول الحالة العربية على مستوى ملف حقوق الإنسان وذلك وفقا لاستراتيجية تحترم سيادة البلدان العربية.

وتابع، أن المرصد سيعمل على إيجاد تقييم متكامل لحالة حقوق الإنسان في البلدان العربية، من أجل إقرار الحقائق وتقديم النماذج الناجحة وتدعيمها والعمل على تعميمها ونشرها، بالإضافة إلى تقديم النصح والبدائل لأي تحدٍ أو عائق أما تطوير هذا الملف بوصفه أحد أكبر الملفات حساسية في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.