روسيا تقصف محطة للطاقة النووية.. والرئيس الأوكراني يستغيث

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed19 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
روسيا تقصف محطة للطاقة النووية.. والرئيس الأوكراني يستغيث

زعمت عدة مصادر أوكرانية استهداف القوات الروسية محطة بيفدينوكراينسك للطاقة النووية في منطقة ميكولايف بجنوب أوكرانيا، مشيرة إلى أن المفاعلاتها تعمل بشكل طبيعي ولم تضرر ولا توجد إصابات أو وفيات.

جاء ذلك في بيان صادر عن شركة “إنرجو أتوم” للطاقة النووية التابعة للحكومية الأوكرانية، تناولت فيه تفاصيل الإنفجار الذي وقع على بعد 300 متر من المفاعلات.

وحسب البيان الصادر صباح اليوم الاثنين، فقد ألحق القصف الضرر بمباني المحطة بعد منتصف الليل بقليل، كما ألحق أضرار بمحطة طاقة كهرومائية قريبة وخطوط نقل الطاقة، ولحسن الحظ لا توجد إصابات بين الموظفين وتعمل جميع وحدات الطاقة الثلاث بالمحطة بشكل طبيعي.

ومن جانبه علق الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي”على الهجوم الروسي وقال نصا: أراد الغزاة إطلاق النار مجددا، لكنهم نسوا ماهية محطة الطاقة النووية. روسيا تعرض العالم كله للخطر. علينا إيقاف ذلك قبل فوات الأوان.

يجدر الإشارة إلى أن القصف الروسي أجبر حكومة أوكرانيا على إغلاق محطة للطاقة النووية الأوكرانية في زابوريجيا، والتي تعد الأكبر في أوروبا وتقع على بعد حوالي 250 كيلومترا شرقي موقع ميكولايف، وتسيطر عليها القوات الروسية في الوقت الحالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.