ماذا عن قانون الاحتلال الإسرائيلي لمصادرة أراضي الضفة الغربية؟.. اعرف التفاصيل

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed30 مايو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
ماذا عن قانون الاحتلال الإسرائيلي لمصادرة أراضي الضفة الغربية؟.. اعرف التفاصيل

تستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي في احتلال وضم المزيد من الأراضي الفلسطينية إلى حوزتها، الأمر الذي ندد به الكثير من الفلسطينيين في غضون الفترة القليلة الماضية.

وقال مسؤولان حكوميان فلسطينيان، أول أمس الأحد، إن حكومة الاحتلال تستخدم طريقة الضم الزاحف، وذلك في الضفة الغربية من أجل زيادة عدد الأراضي التي تصادرها إسرائيل، الأمر الذي يؤدي إلى تصعيد الموقف بين الجانبين.

يذكر أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تحاول أن تضع مشروعًا لقانون يتضمن ضم الكثير من الأراضي بالضفة الغربية، فضلًا عن المحميات الطبيعية، وغيرها من أماكن كثيرة تمثل قيمة كبرى للفلسطينيين.

ويعد هذا الأمر سيفجر تصعيدًا جديدًا بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بسبب ما يجريه الاحتلال على أراضي فلسطين من مصادرة غير متوقفة للأراضي.

من جانبه قال رياض العطاري وزير الزراعة الفلسطيني: “أراضي الضفة الغربية وفقًا للقانون الذي تسعى حكومة الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذه ستكون معظمها تحت أيدي الاحتلال، فهم يحاولون السيطرة عليها بشكل تدريجي وقانوني بالنسبة لهم، فإسرائيل تصعد الموقف والرأي العام العالمي بسبب ما تحاول أن تصل إليه”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.