المستوطنون الإسرائيليون يشنون حملات لقتل الفلسطينين بعدما استقروا في “حومش”

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed1 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
المستوطنون الإسرائيليون يشنون حملات لقتل الفلسطينين بعدما استقروا في “حومش”

أكدت مصادر أمنية فلسطينية أن المستوطنين الإسرائيليون صباح الثلاثاء الماضي، والذين عادوا إلى بؤرة حومش التي تم إخلاؤها من قبل الاحتلال الإسرائيلي، قد أطلقوا العنان لهجومهم وقتلهم للشعب الفلسطيني.

وأشارت مصادر أمنية فلسطينية إلى هجوم المستوطنين الإسرائيلين على سيارات الفلسطينين المتواجدة بالشوارع وتحطيمها، أو الاستيلاء عليها، أو الهجوم على المنازل ونهبها، وذلك تحت حماية قوات الاحتلال الصهيوني، والذي وفر بدوره الفرصة لمستوطنيه ليتم نهب كل مايوجد في المدينة التي تم إخلاؤها.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قد أخلت بلدة فلسطينية حسب قانون تم إصداره من قبلهم باسم فك الارتباط عن غزة، وشمال الضفة الغربية، حيث أصدره رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عام 2005، وبذلك تم إلغاء كل القوانين التي تمنع دخول المستوطنين للمدن الفلسطينية.

يذكر أن المستوطنون الإسرائيليون قد شيدوا مدرسة دينية على المدن الفلسطينية، في وجود رئيس مجلس مستوطنات الشمال يوسي دجان، حيث وجه الاتحاد الأوربي بأصابع الإدانة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، بعدما قرروا إقامة بؤرة استيطانية جديدة بـ”حومش” التابعة للضفة الغربية المحتلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.