الرئيس العراقي يأمر بسن قوانين جديدة لفئتين من الشعب

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed4 مايو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
الرئيس العراقي يأمر بسن قوانين جديدة لفئتين من الشعب

كشف الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، عن ضرورة سن قوانين جديدة توفر الحماية المطلقة والأكيدة للصحفيين والإعلاميين، حتى لا يقعوا في براثن الحروب والصراعات التي لا علاقة لهم بها.

جاء ذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء العراقية الرسمية والتي وجه الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، التهاني للصحفيين والإعلاميين بدولة العراق، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.

ونوه الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، على ضرورة وجود أجواء هادئة وملائمة ليتناسب مع حرية الصحافة، وإبراز وجهة نظرهم ليتم إيصال البلاد لمزيد من التقدم والاستقرار، ويتم حل الخلافات والمشاكل بسهولة دون إشراك الشعب في معاناة الحكومة، مؤكدا أن حرية الصحافة ضرورية جدا لإبداء الآراء والأفكار دون النظر لأي معاناة أخرى، فضلا عن أن وجود رقيب أو قيود على القلم الصحفي، يعبر عن رأي الاستبداد وليس الديموقراطية التي ينادي بها جميع رؤساء العالم في كل مكان.

كما أشار الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، إلى أحلامه بوجود نهج وطني يعزز دور الصحافة في جميع أنحاء العالم، وخاصة العراق ليتم زرع التكاتف والانتماء للوطن، مما يجعل هنا روح تلاحمية بين أفراد الشعب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.