لأول مرة في السعودية.. انطلاق مهرجان الأوبرا الدولي

Ahmed
فن وثقافة
Ahmed19 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
لأول مرة في السعودية.. انطلاق مهرجان الأوبرا الدولي

انطلق أمس السبت اليوم الأول من مهرجان الأوبرا الدولي بمنطقة رياض بوليفارد الذي تنظمة وزارة الثقافة السعودية لأول مرة بدعم من برنامج جودة الحياة، بإحياء سوسن البهيتي أشهر سعودية تحترف الغناء الأوبرالي، وجوزيف كاليها.

ومن المقرر أن يستمر المهرجان العالمي الذي يحتضنه مسرح أبوبكر سالم في منطقة رياض بوليفارد، ويتضمن معرض خاص للأوبرا يحتوي على الفن الكلاسيكي والمقتنيات المرتبطة به حتى يوم 20 من هذا الشهر الجاري.

يأتي ذلك في إطار حرص المملكة التي تسعى لبناء دار أوبرا عالمية على تحقيق رؤية المملكة 2030 وانفتاحها على فنون وثقافات العالم على أن يقدم حفل اليوم الثاني الفنان مصطفى شيرة، وجيڤورغ هاكوبيان.

وسوف يتضمن المهرجان الذي يحيي ليلته الثالثة والأخيرة خيران الزهراني، ودانييل دي نيس، العديد من الموضوعات من بينها التعرف على تاريخ الأوبرا والعزف على الآلات والاستماع لسيمفونيات موسيقية نادرة، والتعريف بالأوركسترا، وعروض أزياء ومشاهد تمثيلية وسوف يتمكن الزوار من رؤية الأعمال من خلال شاشات تفاعلية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.