تعرّف على حالة الطقس المتوقّعة ليوم الثلاثاء في السعودية

Salman
2020-12-20T09:37:08+03:00
عربي وعالمي
Salman14 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
تعرّف على حالة الطقس المتوقّعة ليوم الثلاثاء في السعودية
فلكي سعودي يكشف عن موعد وصول درجة الحرارة إلى صفر

كشف المركز السعودي للأرصاد الجويّة، عن توقعاته لحالة الطقس في المملكة ليوم غدٍ الثلاثاء، حيث بيّن استمرار هطول الأمطار الرعدية من “متوسطة إلى غزيرة” المسبوقة برياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة والغبار، وتحد من مدى الرؤية الأفقية، على مناطق تبوك، المدينة المنورة وأجزاء من مكة المكرمة تشمل السواحل منها، كذلك على مناطق الحدود الشمالية والجوف وحائل، موضّحًا أن درجة الحرار من الممكن أن تصل غدًا إلى 32 درجة مئوية في القنفذة، وأدنى درجة حرارة إلى 9 درجات مئوية في أبها ونجران.

من جهة أخرى أكّد الخبير الفلكي السعودي خالد الزعاق، أنه بعد عشرة أيام تنقلب الشمس، مضيفًا في تدوينه عبر “تويتر” عن موعد دخول فصل الشتاء، وبداية البرودة الشديدة، تزامنا مع موسم “المربعانية”، بأن البرد الشديد والذي يدخل مع الإنسان إلى فراشه إلا بعدما تنصرف الشمس من جهة الجنوب إلى جهة الشمال”.

وأضاف الزعاق، أن هذا الانصراف لا يكون إلا في موسم المربعانية والتي سميت بهذا لأن مدتها أربعين يومًا، مؤكدًا أن المربعانية هي بداية البرد عند أهل الحساب في نجد (أحد أقاليم شبه الجزيرة العربية التاريخية)، وهي شدة البرد عند أهل الشام، والفارق بين هذا وذاك 20 يوما تقريبًا، كما قسم البرد إلى ثلاثة أقسام: برد المربعانية وهو أصله الرطوبة وبرد الشبط وهو برد جاف، وبرد العقارب وهو برد ناعم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.