وزير الري المصري: سد النهضة يعاني من عيوب جسيمة لم تعلنها إثيوبيا

Fahad
عربي وعالمي
Fahad10 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
وزير الري المصري: سد النهضة يعاني من عيوب جسيمة لم تعلنها إثيوبيا

أعلن محمد عبد العاطي  وزير الري المصري، أن الإدارة السياسية لن تسمح بحدوث أي أزمة في المياه بسبب سد النهضة، مشيرًا إلى أن بلاده تدرس السيناريوهات المتاحة على مختلف قطاعات الوزارة، وزعم أن السد الإثيوبي يعاني من عيوب جسيمة جرى الغعلان عنها بصراحة، لكن هناك عيوب لم تعلن عنها أديس أبابا.

وذكر عبد العاطي، خلال حوار نظمه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الري، ان القيادة السياسية ستقوم باتخاذ القرار في الوقت المناسب لها، حيث تعمل المؤسسات كافة طوال ساعات اليوم من أجل إيجاد الوسيلة المثلى لتسوية الازمة بها، مشددًا على أن الدولة المصرية ليست ضد حق إثيوبيا أو أي دولة إفريقية أخرى في التنمية.

وذكر، أن القاهرة شاركت في بناء أكثر من سد لعدد من البلدان الأفريقية، لكن السد الإثيوبي محل الأزمة حجمه كبير ويمثل مشكلة لمصادر المياه المصرية، كما أن إثيوبيا ترفض التوقيع على اتفاق ملزم بشأن الإدارة والتشغيل المشترك، وبالتالي فإنها لا تملك الإرادة السياسية اللازمة لإنهاء ملف المفاوضات بالشكل الأمثل الذي يحقق مصالح مصر والسودان وإثيوبيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.