وزارة الصحة تستشهد بلقاح كورونا وتدعو المواطنين إلى التلقيح ضد كورونا

Salman
عربي وعالمي
Salman19 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
وزارة الصحة تستشهد بلقاح كورونا وتدعو المواطنين إلى التلقيح ضد كورونا
وزارة الصحة السعودية

دعت وزارة الصحة السعودية، المواطنين للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، من أجل تقليل معدلات الإصابة بالعدوى، مشددة على أنه فعال وآمن وسيحصل عليه المواطنون والمقيمون على أرض المملكة بالمجان، إذ نشرت عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، منشورًا قارنته فيه مع لقاح الجدري.

لقاح الجدري ظهر في سنة ١٩٣٩ للميلاد، إذ أنه تسبب في نجاة البشرية من هذا المرض الفتاك وجعل الإنسان قادرًا على التغلب عليه حتى أنه تلاشى وأصبح مرضا عاديًا، وهو ما قارنته وزارة الصحة في تغريدتها مع لقاح كورونا المستجد الذي جرى البدء في حملته التطعيمية منذ أيام قليلة.

واستهدفت وزارة الصحة السعودية الفئة التي لا تقتنع بجدوى الحصول عى لقاح كورونا، إما خوفًا منه أو زعما بأن فاعليته لم تثبت بسبب قصر عمر التجارب السريرية، وأرادت من خلال هذه التغريدة أن تؤكد على أن لقاح كورونا سينقذ البشرية من هذا المرض مثلما فعل لقاح الجدري، الذي خلص العالم من شر وباء الجدري الذي أودى بحياة مئات الآلاف من البشر لدى انتشاره في بدايات القرن الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.