بريطانيا تنفذ خطة بشأن إيقاف المهاجرين غير الشرعيين إليها عبر بحر المانش في ألبانيا

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed30 مايو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
بريطانيا تنفذ خطة بشأن إيقاف المهاجرين غير الشرعيين إليها عبر بحر المانش في ألبانيا

تسعى المملكة المتحدة إلى مواجهة الهجرة غير الشرعية، وذلك نظرًا لزيادتها في غضون الفترة القليلة الماضية، ما جعلها توجه رسالة شديدة اللهجة لمن يعبرون بحر المانش من ألبانيا للوصول إليها.

وتسعى بريطانيا إلى إطلاق حملة إعلانية؛ لتحذير من يعبرون بحر المانش من ألبانيا بهدف الوصول إليها، والتي ستشمل التحذير من ترحيل هؤلاء العابرين أو تعرضهم للمحاكمة بسبب تلك الهجرة غير الشرعية.

وأكدت مصادر، أن وزارة الداخلية البريطانية ستعلن في وقت لاحق عن تكاليف تلك الحملة الإعلانية، فضلًا عن أنها تستهدف فقط في هذه المرحلة التحذير من هذه الهجرة، للوصول إلى الحد منها أو منعها.

يذكر أنه وزارة الداخلية البريطانية كانت قد اتخذت العديد من الإجراءات لمنع الهجرة غير الشرعية وعبر الأشخاص بحر المانش من ألبانيا بهدف الوصول إليها؛ لذا يرى الكثيرون في المملكة المتحدة أن تلك الحملة الإعلانية ليس لها أي فائدة.

ويشار إلى أن الأعوام الماضية كانت قد شهدت تسجيل عدد غير عادي من المهاجرين عبر بحر المانش في ألبانيا إلى بريطانيا، لكنه في الوقت ذاته تم إيقاف ما يقرب من 6 آلاف شخص خلال 2023.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.