هبوط الليرة التركية مع ترقب عقوبات أمريكية

Salman
عربي وعالمي
Salman12 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
هبوط الليرة التركية مع ترقب عقوبات أمريكية
بعد عقوبات واشنطن.. الليرة التركية تصعد 1% أمام الدولار الأمريكي

تراجعت الليرة التركية، الجمعة، حيث سجّلت 7.900 مقابل الدولار الأمريكي، وذلك بسبب تأهب الولايات المتحدة لفرض عقوبات على تركيا لشرائها منظومة الدفاع الجوي الروسية “إس-400″، في خطوة من المرجح أن تؤدي إلى تدهور العلاقات بين عضوي حلف شمال الأطلسي.

وانخفضت الليرة التركية، من إغلاق أمس الخميس عند 7.89، وهوت نحو 25% منذ بداية العام الجاري لكنها تعافت من مستويات قياسية متدنية عند 8.58 الشهر الماضي، بعد أن جرت تغييرات بين كبار واضعي السياسة الاقتصادية، كما ناشد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، المستثمرين بالمجيء إلى تركيا بعد الهبوط الحاد لليرة.

وأوضح المصرف المركزي في تركيا، أن عجز ميزان المعاملات الجارية للبلاد تقلص في أكتوبر إلى 273 مليون دولار، وبلغ عجز ميزان المعاملات الجارية في سبتمبر 2.559 مليار دولار، وفي 2019، سجل فائض ميزان المعاملات الجارية لتركيا 1.674 مليار دولار.

وكشفت مصادر، أن الخطوة الأمريكية من المرجح أن تثير غضب أنقرة، وقد تُعلن في وقت قريب، وتستهدف رئاسة الصناعات الدفاعية التركية، حيث انخفضت الليرة إلى 7.9290 مساء الخميس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.