مجموعة فاغنر تؤكد سيطرت روسيا على سوليدار

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed24 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
مجموعة فاغنر تؤكد سيطرت روسيا على سوليدار

قالت هيئة الأركان في مدينة دونيتسك أن روسيا تمكنت من السيطرة الكاملة على سوليدار، وكذلك إحكام سيطرتها على باخموت ودونيتسك، كما أعلن الانفصاليون سيطرة القوات الروسية على كراسنوبوليفكا ودفوريتش اللتان واللتان تقعان بالقرب من سوليدار، في الوقت الذي تستمر سلطات كييف بنفي أخبار سقوط سوليدار في يد الروس.

وقال زعيم الانفصاليون “دينيس بوشلين” عبر حسابه الرسمي على تليجرام في رسالة مصحوبة بمقطع فيديو يظهر فيه بعض المباني المحترقة والنوافذ المحطمة: في 23 يناير 2023، سيطرت القوات المسلحة الروسية على كراسنوبوليفكا ودفوريتشي، زرت سوليدار كان يجب معرفة ما إذا كانت هناك حاجة لنشر نقاط مساعدة إنسانية فيها ولم يبقَ سوى عدد قليل جدًا من السكان، في تلك المدينة التي كان سكانها يبلغ حوالي 11 ألف نسمة والتي تقع شمال باخموت.

وكان الزعيم الخاص بمجموعة فاغنر يفغيني بريجوين، قد نشر مقطع فيديو يظهر رجاله داخل أحد مناجم الملح الشهيرة في سوليدار، وقال الجيش الروسي منذ عشرة أيام أنهم قد سيطروا على المدينة في ظل تهرب أوكرانيا من الإقرار رسمياً بسقوط سوليدار، وأنها تواصل القتال في جزء الغربي منها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.