مندوب فلسطين بجامعة الدول العربية يؤكد سعادته باعتراف الدول العربية بنكبة فلسطين

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed18 مايو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
مندوب فلسطين بجامعة الدول العربية يؤكد سعادته باعتراف الدول العربية بنكبة فلسطين

أكد الدبلوماسي مهند العكلوك السفير مندوب دولة فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية بالقاهرة، على انعقاد القمة العربية في نهاية الأسبوع، حيث أن مقرها سيكون في مدينة جدة التابعة للملكة العربية السعودية، والتي ستعترف بأن فلسطين محتلة، ومايحدث فيها هو نكبة ومن ينكر ذلك فهو خائن للعرب وللقضية.

وأضاف العكلوك، أن القمة العربية ستيدن من ينكر أن فلسطين أرض عربية وأن الكيان الصهيوني المغتصب هو إحتلال إسرائيلي ليس له أي حق في الأرض، مشيرا إلى تخصيص يوم 15 مايو لذكرى الاحتلال الإسرائيلي والنكبة الفلسطينية عربيا ودوليا، حيث يعد هذا إنجاز مهم وتاريخي.

وتابع السفير مندوب دولة فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية بالقاهرة، أن الدول العربية رحبت بهذا القرار فضلا عن تأييدهم لقرار بتأسيس اللجنة الوزارية العربية مفتوحة العضوية والتي ستتولى رئاستها كل عام الدولة التي من المفترض أن يقام بها اجتماع القمة العربية وهم ” دولة الجزائر، دولة مصر، دولة الأردن، دولة فلسطين، دولة قطر، دولة لبنان، دولة المغرب، دولة موريتانيا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.