ماذا ينوي ماكرون تجاه أوكرانيا ضد روسيا؟.. اعرف التفاصيل

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed18 مايو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
ماذا ينوي ماكرون تجاه أوكرانيا ضد روسيا؟.. اعرف التفاصيل

يستمر الهجوم الروسي على المدن الأوكرانية، وذلك لضرب العديد من الأهداف الحيوية ومناطق التسليح والذخيرة التي زودت بها الدول المعاونة لأوكرانيا خلال الفترة القليلة الماضية.

واستنكرت فرنسا، الهجوم الروسي الصاروخي الذي شنته روسيا على مناطق متعددة في العاصمة الأوكرانية كييف، فضلًا عن استخدامها الطائرات المسيرة في هجومها على تلك المناطق الأوكرانية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية آن كلير لوجندر، إن الهجوم الروسي بالطائرات المسيرة والصواريخ استهدف مرة أخرى العديد من المناطق المدنية، ما يمثل انتهاكًا لكل القوانين الإنسانية الدولية.

وأشارت إلى تصريحات وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية كاترين كولونا، والتي شددت على أن مثل تلك الهجمات الروسية ليست مقبولة بالمرة، فضلًا عن أنها تشكل جرائم حرب ضد الإنسانية.

فيما نوهت بأن فرنسا لا تزال وستظل تقدم دعمًا مستمرًا للمحاكم الأوكرانية والدولة، وذلك حتى يتم معاقبة روسيا على كل ما تفعله من جرائم ضد الإنسانية.

يذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أكد أنه سيواصل مع بلاده دعم أوكرانيا في غضون الفترة القليلة المقبلة بقدر استطاعته فيما تحتاجه من أوجه الدعم المختلفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.