ماكرون يرفض الانصياع لتصريحات بايدن ويؤكد: نحن من يعيش بجانب روسيا

Ahmed
2022-03-27T18:29:05+03:00
عربي وعالمي
Ahmed27 مارس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
ماكرون يرفض الانصياع لتصريحات بايدن ويؤكد: نحن من يعيش بجانب روسيا

تنصل الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” من تصريحات نظيره الرئيس الأميركي “جو بايدن” التي هاجم فيها الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، والتي طالب فيها الأخير بترك السلطة في روسيا.

وشهدت تصريحات بايدن يوم أمس السبت خلال لقاءه مع لاجئين أوكرانيين في بولندا هجوما لاذعا لبوتين، إذ وصفه قائد الولايات المتحدة الأمريكية بالجزار بسبب ما فعله بالأوكرانيين.

لكن رئيس فرنسا قرر اتخاذ موقف مخالف لنظيره الأمريكي، مشيراً إلى ضرورة التحلي بالواقعية حتى لا تخرج الأمور عن السيطرة، مؤكدا على عدم استخدام عبارات بايدن نظراً لأنه لا يزال يتحدث مع بوتين وأن إيقاف الحرب هو المطلب الجماعي الذي يريده الجميع.

وحسب مصادر فرنسية، فإن ماكرون يعتزم التحدث مع الرئيس الروسي اليوم الأحد أو غدا الاثنين، ضمن جهود إحلال السلام التي باءت جميعها بالفشل حتى الآن، إلى جانب طلب ممر إنساني لمدينة ماريوبول المحاصرة.

وعن تصريحات بايدن اللاذعة أكد ماكرون على أن واشنطن تعد حليف مهم تتشارك في العديد من القيم مع فرنسا، لكنه طالب أيضاً بتخفيض التصعيد لأن الأوروبيون هم من يعيشون بجانب روسيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.