8 صواريخ تستهدف قاعدة تركية في العراق

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed2 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
8 صواريخ تستهدف قاعدة تركية في العراق

قال جهاز ومكافحة الإرهاب داخل إقليم كردستان العراق عن إطلاق 8 صواريخ خاصة استهدفت، قاعدة عسكرية تركية في شمال البلاد والتي سقطت اثنان منها داخل القاعدة وقال البيان الخاص بجهاز مكافحة الإرهاب عن الصواريخ من طراز كاتيوشا والتي أطلقت في الساعة الثامنة إلا ربع بتوقيت العراق على معسكر زيلكان للقوات التركية المتمركزة في منطقة بعشيقة سرقى بمحافظة نينوى.

وكشف البيان أن الصواريخ التي لم يعرف مصدرها بعد قد سقط منها اثنان داخل المعسكر والستة الأخرى في محيطه دون وقوع أي خسائر بشرية، والذي يضم المعسكر من القوات المدرعة التركية وفق القوات الخاصة بها لواء ويستقر في المنقطة من أكثر من 7 سنوات كاملة والتي كان قد تم استهدافه بالصواريخ في السنوات الماضية والتي تعتبر الأولى ويستهدف فيها المعسكر منذ بداية العام الحالي.

ولم تقول التقارير الخاصة عن وقوع أضرار وإصابات، فيما قد نفذت تركيا عمليات في العراق منذ عقود ضد عناصر حزب العمال الكردستاني المحظور والتي لديها معاقل في شمال العراق والتي تصنف تركيا الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي الحزب لجماعة إرهابية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.