ماذا فعلت قطر لتجنب مواطنيها من وصول الاشتباكات الجارية في السودان إليهم؟

Ahmed
غير مصنف
Ahmed17 أبريل 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
ماذا فعلت قطر لتجنب مواطنيها من وصول الاشتباكات الجارية في السودان إليهم؟

يعاني السودان في غضون الأيام القليلة الماضية من شدة الصراع بين قوات الجيش السوداني بقيادة البرهان، ونظيرتها الدعم السريع بقيادة حميدتي، وذلك نظرًا لسعي كل منها للسيطرة على مقاليد التحكم في الأمور في البلاد.

وانعكست أصداء هذا الأمر على قطر التي أعلنت بدورها عبر الخطوط الجوية أنها أوقفت في الوقت الحالي وعقب هذه الأجواء الساخنة رحلاتها إلى السودان، أو بالتحديد بين الدوحة والخرطوم.

ويأتي إعلان هذا التوقف للرحلات الجوية بين الدوحة والخرطوم لعدة أسباب أهمها الأجواء المشحونة بين الطرفين المتنازعين سواء قوات البرهان أو قوات حميدتي، بالإضافة إلى إغلاق مطار الخرطوم الدولي ومجال المدينة الجوي.

وجاء ذلك في بيان للشركة نشرته على موقع تويتر، الأحد: “لقد أبلغنا المسافرين بالأمر الخطير الذي يقع في الوقت الحالي بالخرطوم، كما أن مطار الخرطوم من الأساس يوجد به اشتباكات”.

يذكر أن قطر كانت قد أعربت عن القلق البالغ بعد سماعها بالأنباء التي انتشرت عن وجود اشتباك بين القوتين في السودان، الأمر الذي طالبت معه المواطنين المتواجدين بالأراضي السودانية بالحيطة والحذر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.